أمريكية تفوز بمليوني دولار بسبب لقاح كورونا.. كيف؟

أمريكية تفوز بمليوني دولار بسبب لقاح كورونا.. كيف؟

فازت أمريكية تقيم في ولاية ميشيغان بمليوني دولار، بعد أن ربحت في مسابقة اليانصيب «اللقاح مقابل الربح» التي جرت قرعتها يوم الاثنين.

وقالت قناة الحرة الأمريكية، إن كريستين دوفال المقيمة في مدينة بلومفيلد تاونشيب، بولاية ميشيجان فازت بذلك المبلغ الضخم في المسابقة التي تضم كل من التزم  بالتطعيم وفق لتواريخ محددة.

وأعلنت لجنة حماية ميشيغان التابعة للولاية، والتي تم إنشاؤها في يناير لتثقيف الجمهور بشأن أهمية التطعيم ومكافحة التردد بشأن تلقي لقاحات كورونا أن دوفال قد فازت بالجائزة الكبرى، في حين حصل فائزون آخرون من الشباب على منح دراسية جامعية.

وكانت دوفال، التي تعيش في ميشيجان منذ 13 عامًا مع زوجها وأطفالها الثلاثة، من أوائل الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح.

وقالت عقب فوزها بالجائزة الكبرى إن ذلك المال «سيساعد عائلتها على تحقيق كل أحلامها، إذ تخطط لاستخدام الأموال لدفع تكاليف تعليم أطفالها الجامعي وتجديد منزلها»، مشيرة إلى أنها تخطط للتبرع بقسم من الجائزة لدعم رعاية الصحة العقلية.

وتابعت: «فترة الجائحة كانت قاسية على الجميع ونعتقد أن الحاجة إلى تقديم الخدمات التي تعزز رعاية الصحة النفسية الإيجابية أصبحت أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى. لهذا السبب سنتبرع بجزء من جائزتنا الكبرى لتحسين خدمات الصحة العقلية في مجتمعنا».

وكانت ولاية ميشيجان قد أطلقت تلك المسابقة بجوائز بلغت قيمتها ما يقرب من 5 ملايين دولار على شكل جوائز نقدية ومنح دراسية.

وكان سكان الولاية البالغين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا قبل شهر يوليو مؤهلين للمنافسة على الجائزة الكبرى، في حين شارك الذين تلقوا جرعة أولى من اللقاح خلال شهر يوليو على سحوبات يومية قدرها 50 ألف دولار.

كما تم تشجيع الأطفال الذين تم تلقيحهم في سن 12-17 عامًا على المشاركة، مع تسع فرص للفوز بمنح جامعية مدتها أربع سنوات بقيمة 55 ألف دولار لكل منحة.

اقرأ أيضًا:

طبيب بريطاني يكتشف علاجًا فعالًا للرئة المتضررة بعد التعافي من كورونا

شاهد أيضاً

9 طلاب وطالبات من موهوبي تعليم الرياض يتأهلون إلى "آيسف" 2023

تأهل ٩ طلاب وطالبات من موهوبي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في إنجازات متواصلة ومتكررة …