البرازيل تبحث عن الثأر أمام الأرجنتين تحت أنظار 12 ألف متفرج

البرازيل تبحث عن الثأر أمام الأرجنتين تحت أنظار 12 ألف متفرج

قررت السلطات البرازيلية، السماح بحضور الجماهير في القمة المرتقبة التي تجمع منتخب السيليساو أمام الغريم التقليدي الأرجنتين، المقررة يوم 5 سبتمبر المقبل، لحساب الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وحددت الإدارة المحلية في ولاية ساو باولو البرازيلية، حزمة من الاشتراطات من أجل فتح أبواب ملعب أرينا كورينثيانز، أمام 12 ألف متفرج، لدعم منتخب البرازيل في المهمة الثأرية أمام رفاق ليونيل ميسي، ومحو آثار مرارة خسارة لقب كوبا أمريكا.

وفشل السيليساو في الحفاظ على اللقب القاري بعد الخسارة المخيبة أمام الأرجنتين تحديدًا، بهدف دون رد، حمل توقيع أنخيل دي ماريا، في الكلاسيكو الذي جرى في 11 يوليو الماضي، على ملعب ماراكانا الشهير، لحساب نهائي كوبا أمريكا.

واشترطت السلطات المحلية على المشجعين تقديم نتيجة سلبية لفحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تم إجراؤه قبل 48 ساعة من المباراة، دون الحاجة إلى تقديم شهادة تطعيم ضد العدوى، على أن يخضع جميع المشاركين لفحص جديد عقب القمة، فيما ستتم مراقبتهم لمدة 15 يومًا.

وكشفت الأمانة العامة للرياضة في ولاية ساو باولو، أن القمة المرتقبة تعتبر بمثابة اختبار تجريبي من أجل السماح في المستقبل بعودة الجمهور للمباريات التي تقام في الملاعب المحلية، بعدما تم حظر دخول المشجعين منذ بداية تفشي الجائحة.

ويأتي سماح سلطات الولاية بعودة الجماهير إلى المدرجات بعد طول غياب، في وقت تقل فيه نسبة إشغال وحدات العناية المركزة في ساو باولو عن 40%، بينما يجري المضي قدمًا في عمليات التحصين ضد العدوى.

وتعد البرازيل أحد أكثر دول العالم تضررًا من أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، منذ ظهرت لأول مرة في أواخر عام 2019، حيث تسببت العدوى في وفاة 575 ألف شخص حتى الان، وهي ثاني أعلى حصيلة في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ويحتل منتخب البرازيل المركز الأول على سلم ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال «قطر 2022»، بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة، متفوقًا بفارق 6 نقاط أمام البيسيليستي الذي يأتي في المركز الثاني.

اقرأ أيضًا:

الأرجنتين تسمح لمشجعي كرة القدم بالعودة إلى الملاعب

بيليه يكافح «كورونا البرازيل» في لندن

شاهد أيضاً

بالرغم من حصار استمر 4 ساعات.. المئات من جنود الاحتلال يفشلون في اعتقال فلسطينيَّيْن

فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال مواطنَيْن فلسطينيَّيْن مطلوبَيْن له، بالرغم من تنفيذه عملية عسكرية …