الصين تعيد فتح محطة الحاويات في ثالث أشد موانئ العالم ازدحاما

الصين تعيد فتح محطة الحاويات في ثالث أشد موانئ العالم ازدحاما

عادت محطة حاويات ميشان في ميناء نينجبو الصيني ثالث أشد موانئ العالم ازدحاما إلى العمل اليوم الأربعاء بعد نحو أسبوعين من الإغلاق في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤول في الميناء قوله في مؤتمر صحفي اليوم إن المحطة ستستأنف عملها بصورة طبيعية اعتبارا من اليوم، مشيرة إلى أن المحطة تمثل حوالي ربع إجمالي الطاقة التشغيلية للميناء، حيث أغلقت يوم 11 أغسطس الحالي بعد اكتشاف إصابة أحد العمال بفيروس كورونا المستجد.

وشهدت حركة النقل البحري في العالم اختناقات وتأخيرات شديدة خلال العام الحالي بعد وصول الصادرات الصينية إلى مستويات قياسية في ظل تنامي الطلب العالمي عليها.

يذكر أن هذه هي ثاني مرة يتم فيها إغلاق إحدى الموانئ الصينية بسبب فيروس كورونا المستجد حيث سبق غلق ميناء يانتيان لمدة شهر تقريبا خلال أيار/مايو الماضي.

 كانت وكالة بلومبرج قد ذكرت يوم الاثنين الماضي أن السفن استأنفت حركتها في محطة حاويات ميشان بما يعزز التفاؤل باستئناف تشغيل أحد أشد موانئ العالم ازدحاما بعد إغلاقه منذ أسبوعين بسبب حضوع عماله للحجر الصحي في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى مغادرة 5 سفن حاويات لمحطة ميشان للحاويات في الميناه خلال الأيام القليلة الماضية بعد رسوها في الميناء خلال الأيام السابقة.

شاهد أيضاً

كأس العالم للأندية: الهلال السعودي إلى نصف النهائي على حساب الوداد المغربي

تأهَّل فريق الهلال الأول لكرة القدم للدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية على حساب …