مصر للطيران تعلن ضوابط جديدة تهم المسافرين إلى السعودية

مصر للطيران تعلن ضوابط جديدة تهم المسافرين إلى السعودية

أعلنت شركة الخطوط الجوية المصرية “مصر للطيران”، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الثلاثاء، عن ضوابط جديدة بشأن الرحلات المتجهة من العاصمة المصرية إلى المملكة العربية السعودية.

وكشفت شركة مصر للطيران، في بيان، عن نقل رحلاتها المغادرة من مطار القاهرة الدولي، والمتجهة إلى المملكة العربية السعودية، لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بالمطار بدلا من مبنى الركاب رقم 3 المخصص لرحلات الشركة الوطنية.  

موعد بدء تنفيذ قرار مصر للطيران

وبينّت مصر للطيران، أنه اعتبارا من 1 سبتمبر القادم 2021،  سيتم نقل رحلات المغادرة إلى المملكة السعودية، لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وطالبت الشركة عملاءها المسافرين والراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية، مراجعة متطلبات السفر والفئات المسموح لهم السفر من وإلى المملكة، من خلال موقع شركة مصر للطيران الإلكتروني، ويمكن الوصول إليه مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالي (من هنا).

وأشارت مصر للطيران، إلى أن رحلات الطيران التي تسيّرها وتشغلها الشركة إلى المملكة العربية السعودية تشمل جدة والمدينة والرياض و الدمام و القصيم.

مصر للطيران تحدد قيود السفر للسعودية

وأوضحت شركة مصر للطيران، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن الضوابط والقيود المحددة من قبل المملكة العربية السعودية لاستقبال المسافرين عبر خطوط الشركة المصرية من وإلى المطارات السعودية اعتبارًا من تاريخ 17 مايو الماضي 2021، وتشمل هذه الضوابط ما يلي:

– يسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى الخارج والعودة إلى المملكة.

– الرفع الكامل للتعليق على جميع الرحلات الدولية.

– الافتتاح الكامل لجميع مطارات المملكة.

(لا تنطبق التعليمات المذكورة أعلاه على البلدان التي تقرر فيها اللجنة المعنية تعليق السفر إلى أو من بسبب تفشي COVID-19)

– يُسمح لجميع الركاب غير السعوديين بالسفر خارج المملكة (لا يشمل ذلك البلدان التي ظهرت فيها السلالة الجديدة من فيروس Covid-19)

– مصر للطيران تحمل فقط الركاب غير السعوديين الذين يحملون تأشيرة صالحة (خروج / دخول / إقامة “إقامة” / زيارة) فقط من المملكة العربية السعودية.

– لا يُسمح لجميع المواطنين غير السعوديين الذين يحملون تأشيرات سياحية بدخول المملكة العربية السعودية حتى تاريخ رفع تعليق الرحلات الدولية تمامًا.

– يجب على جميع الركاب تسليم بياناتهم معبأة وموقعة من إلى مركز المراقبة الصحية بالمطار عند وصولهم إلى المطار.

– يجب ألا تنتهك التعليمات المذكورة أعلاه أي شروط أو متطلبات معتمدة تتعلق بالقيود أو الحظر المفروض على السفر لأسباب لا تتعلق بمنع انتشار COVID-19.

– لا ينطبق كل ما سبق على الدول التي قررت اللجنة المختصة فيها اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار COVID-19 في المملكة من خلال تعليق السفر من / إلى تلك الدول نتيجة لتفشي فيروس كوروناالمستجد فيها.

كما أوضحت شركة مصر للطيران، أنه يُسمح للمسافرين الذين يحتاجون إلى السفر من المملكة العربية السعودية قبل استكمال فترة الحجر الصحي بالمغادرة وفقًا للشروط التالية:

– عدم إظهار أعراض العدوى المشتبه بها لفيروس كورونا.

– الانتقال مباشرة من الحجر الصحي إلى المطار.

– تقديم نتيجة سلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لعينة مأخوذة بعد الوصول إلى المملكة العربية السعودية مع الإعفاء لأعضاء طاقم الطائرة.

– يُسمح لأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى المملكة العربية السعودية وعائلاتهم بالحضور إلى المملكة العربية السعودية خلال جائحة (COIVD-19) مع مراعاة إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل 72 ساعة من تاريخ المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

– السماح بنقل جميع المواطنين السعوديين الملقحين الذين تلقوا (2) جرعة من لقاح كورونا، والذين تلقوا (1) جرعة بشرط مرور 14 يومًا من التطعيم الأول الذي يطابق حالة تطبيق توكلنا.

– السماح بنقل المواطنين المتعافين من Covid-19 بشرط عدم مرور 6 أشهر من إصابتهم بـCovid-19، وهو ما يتطابق مع الحالة الموجودة على تطبيق Tawakkalna.

– السماح بنقل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي والتي تغطي علاج كوفيد -19 في الخارج.

– يتعين على الركاب غير الملقحين الحصول على شهادة تأمين صحي سارية المفعول ومعتمدة. (ينطبق هذا أيضًا على المسافرين إلى المملكة العربية السعودية للعمرة والزيارة والسياحة).

– يجب على جميع المسافرين الذين حصلوا على اللقاح التسجيل قبل وصولهم إلى المملكة من خلال هذا الرابط الإلكتروني (لا يشمل المواطنين السعوديين).

– السماح بصعود مسافري العمرة والزائرين من خارج المملكة 1442 هـ خلال جائحة COVID – 19  وفقًا لجميع القياسات المطلوبة من قبل وزارة الحج والعمرة مع مراعاة القيود الصحية والمتطلبات الاحترازية.

– عدم نقل إرساليات الحيوانات دون التسجيل في موقع (أنعام) على إذن استيراد من وزارة البيئة والمياه والزراعة بما في ذلك المرافقين للركاب.

اقرأ أيضًا:

هل الطيران بين مصر والسعودية مفتوح؟.. «الخطوط السعودية» تجيب

الخطوط السعودية: استمرار تعليق سفر القادمين من مصر باستثناء فئتين

وزير مصري يشرح تفاصيل فتح الطيران المباشر مع السعودية أمام المقيمين

شاهد أيضاً

التحالف الدولي: اعتقال 210 "دواعش" في عملية عسكرية شمال سوريا

أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، اليوم (السبت)، اعتقال قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، 210 من …